طريق الحرير الصين القديمة

كان طريق الحرير طريقا تجاريا ذهب من الصين إلى أوروبا الشرقية. فقد امتدت على طول الحدود الشمالية للصين والهند وفارس، وانتهت إلى أوروبا الشرقية بالقرب من تركيا اليوم والبحر الأبيض المتوسط.

 لماذا كان طريق الحرير مهما؟


 كان طريق الحرير مهما لأنه ساعد على توليد التجارة بين عدد من الممالك والإمبراطوريات المختلفة. وساعد ذلك على انتشار الأفكار والثقافة والاختراعات والمنتجات الفريدة في معظم أنحاء العالم المستقرة.

 لماذا يسمى طريق الحرير؟

 كان يطلق عليه طريق الحرير لأن أحد المنتجات الرئيسية المتداولة كان قماش الحرير من الصين. أثمن الناس في جميع أنحاء آسيا وأوروبا الحرير الصيني لنعامته ورخائه. باع الصينيون الحرير لآلاف السنين وحتى الرومان أطلقوا على الصين اسم "أرض الحرير".

 ما السلع التي قام الصينيون بتجارتها؟

 إلى جانب الحرير، صدر الصينيون (باعوا) الشاي والملح والسكر والخزف والتوابل. وكان أغلب ما تم تداوله من السلع الترفية الباهظة الثمن. كان ذلك لأنها كانت رحلة طويلة والتجار لم يكن لديهم مساحة كبيرة للسلع. واستوردوا أو اشتروا بضائع مثل القطن والعاج والصوف والذهب والفضة.

 كيف سافروا؟

 وسافر التجار والتجار في قوافل كبيرة. سيكون معهم الكثير من الحراس السفر في مجموعة كبيرة مثل القافلة ساعد في الدفاع من قطاع الطرق. كانت الجِمال حيوانات شائعة للنقل لأن معظم الطريق كان في ارض جافة وقاسية.

 التاريخ:-

 على الرغم من وجود بعض التجارة بين الصين وبقية العالم لبعض الوقت، إلا أن تجارة الحرير توسعت بشكل كبير وعززت من قبل أسرة هان التي حكمت من 206 قبل الميلاد إلى 220 م.

في وقت لاحق، في ظل حكم أسرة يوان التي أنشأها قوبلاي خان المغولي، وصلت التجارة من الصين على طول طريق الحرير إلى ذروتها. خلال هذا الوقت سيطر المغول على جزء كبير من طريق التجارة، مما مكن التجار الصينيين من السفر بأمان. كما تم منح التجار مكانة اجتماعية أكثر خلال الحكم المغولي.

 حقائق ممتعة عن طريق الحرير:-

 كان طوله أكثر من 4000 ميل.


 سافر ماركو بولو إلى الصين على طول طريق الحرير.

 لم يكن كل ما تم تداوله على طول طريق الحرير جيدا. ويعتقد أن الطاعون الدبلي، أو الموت الأسود، سافر إلى أوروبا من طريق الحرير.

 سافر عدد قليل جدًا من التجار على طول الطريق. تم تداول السلع في العديد من المدن والمراكز التجارية على طول الطريق.

 لم يكن هناك طريق واحد فقط، بل العديد من الطرق. بعضها كان أقصر، ولكن أكثر خطورة. واستغرق البعض الآخر وقتا اطول، لكنهم كانوا آمنين اكثر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أمنحتب الثالث

طرق التجارة الأفريقية القديمة

ملابس مصر القديمة