جيش التيراكوتا الصين القديمة

جيش التيراكوتا هو جزء من مقبرة ضخمة بنيت للإمبراطور تشين شي هوانغ، أول إمبراطور للصين. هناك أكثر من 8000 تمثال بحجم الحياة لجنود مدفونين جنبا إلى جنب مع الإمبراطور.

 أراد الإمبراطور تشين أن يعيش إلى الأبد. قضى الكثير من حياته وموارده في البحث عن الخلود و "إكسير الحياة". كما أنفق كمية هائلة من الموارد في بناء أكبر قبر واحد لنفسه بُني لزعيم في تاريخ العالم. شعر أن هذا الجيش الضخم سيحميه ويساعده للحفاظ على قوته في الحياة الأخرى. توفي ودفن في عام 210 قبل الميلاد، قبل أكثر من 2000 سنة.



الجنود:-

جنود جيش التيراكوتا تماثيل بالحجم الطبيعي يبلغ متوسط طولها حوالي 5 أقدام و 11 بوصة، بينما يصل طول بعض الجنود إلى 6 أقدام و 7 بوصات. على الرغم من وجود العديد من التماثيل، لا يوجد جنديين متشابهين تمامًا. هناك جنود من جميع الأعمار مع رتب مختلفة، ملامح الوجه، وأساليب الشعر. بعض الجنود يبدون هادئين بينما آخرون يبدون غاضبين ومستعدين للقتال

 حتى أن الجنود تم تصميمهم بملابس ودروع مختلفة. الرجال من سلاح الفرسان يرتدون ملابس مختلفة عن الجنود المشاة بعض الجنود ليس لديهم درع ربما كان من المفترض أن يكونوا كشافة أو جواسيس

وبقدر إعجاب الجنود اليوم، فمن المرجح أنهم كانوا أكثر إثارة للإعجاب قبل ألفي عام. وكان الجنود يُطلون بطلاء ليبدو واقعيا اكثر، ثم يُغطَون بطبقة نهائية من اللك. كما كانوا يحملون أسلحة حقيقية مثل القوس والنشاب والخناجر والحراب والسيوف.

 كيف بنوا هذا العدد الكبير من الجنود؟

 لبناء 8000 تمثال بالحجم الطبيعي يجب أن يكون جيشا كبيرا من العمال. يقدر علماء الآثار أن أكثر من 700،000 حرفي عملوا في المشروع لعدة سنوات. تم صنع جثث الجنود بطريقة خط التجميع. وكانت هنالك قوالب للساقين، الذراعين، الجذوع، والرؤوس. ثم تم تجميع هذه القطع معا وأضيفت ميزات مخصصة مثل الأذنين والشوارب والشعر والأسلحة في وقت لاحق.

هناك ما بين 8 و 10 أشكال مختلفة لرأس الجنود. تمثل أشكال الرأس المختلفة أشخاصا من مناطق مختلفة في الصين فضلا عن شخصيات مختلفة للجنود. صُنعت الرؤوس من قوالب ثم تم تخصيصها وتوصيلها إلى الأجسام.

 تماثيل اخرى:-

 تشتهر المقبرة بصفوف كبيرة من الجنود، ولكن كان هناك الكثير من التماثيل الأخرى لمرافقة الإمبراطور تشين في الحياة الآخرة. كان هناك 150 حصان من الفرسان بالحجم الطبيعي و 130 عربة مع 520 حصان مدفونة مع الجيش. في مناطق أخرى من المقبرة، تم العثور على شخصيات من المسؤولين الحكوميين والفنانين. 

متى تم إكتشاف الجيش؟


 تم اكتشاف جيش التيراكوتا من قبل المزارعين الذين قاموا بحفر بئر في عام 1974، بعد أكثر من 2000 سنة من تغطيته أثناء دفن الإمبراطور تشين. كان الجيش يقع على بعد ميل من قبر الإمبراطور.

حقائق مثيرة للاهتمام حول جيش تيراكوتا:-

 الخيول في الجيش مُسرجة. وهذا يدل على أن السرج قد اخترع في زمن أسرة تشين.

 هناك أربعة حفر رئيسية التي تضم الجيش. يبلغ عمقها حوالي 21 قدمًا.

 تم العثور على الأسلحة البرونزية للجنود في حالة ممتازة لأنها كانت مغلفة بطبقة رقيقة من الكروم التي حمتهم لآلاف السنين.

 تم العثور على معظم التماثيل مكسورة إلى العديد من القطع التي وضعها علماء الآثار بعناية معا لسنوات عديدة.

 التيراكوتا هو نوع شائع من الطين المشوي. وبمجرد تشكيل الجنود بالطين الرطب، كان عليهم أن يجففوا ثم يخبزوا في فرن ساخن جدا يسمى الفرن حتى يتصلب الصلصال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أمنحتب الثالث

طرق التجارة الأفريقية القديمة

ملابس مصر القديمة