الصين القديمة المدينة المحرمة

كانت المدينة المحرمة قصر الأباطرة الصينيين خلال أسرتي مينغ وتشينغ. تقع في قلب مدينة بكين عاصمة الصين، وتعد أكبر قصر قديم في العالم. 


متى تم بناؤه؟

 بنيت المدينة المحرمة بأوامر من الإمبراطور يونغله القوي لأسرة مينغ بين الأعوام 1406 إلى 1420. عمل أكثر من مليون شخص على بناء القصر الموسع. تم جلب أفضل المواد من جميع أنحاء الصين بما في ذلك الطوب "الذهبي" المصنوع خصيصا، وجذوع أشجار فيبي تشنان النادرة، وكتل الرخام. عندما تم الانتهاء من القصر، نقل الإمبراطور يونغلي عاصمة الإمبراطورية إلى مدينة بكين.

 ما حجم المدينة المحرمة؟

 المدينة المحرمة هائلة. تغطي مساحة 178 فدانا تشمل 90 قصرا مع الباحات، ومجموع 980 مبنى، وما لا يقل عن 8700 غرفة. المساحة الكلية للأرض أكثر من 1,600,000 قدم مربع. تخيل لو كانت وظيفتك هي تنظيف تلك الأرضية لكن الامبراطور كان لديه جيش من الخدم ليعتني بقصره وبجميع الناس الذين يعيشون فيه.

 الميزات:-

 كما كانت المدينة المحرمة حصنا لحماية الامبراطور وعائلته. وهي محاطة بجدار يبلغ ارتفاعه 26 قدمًا وخندق مائي عرضه 170 قدمًا. كل زاوية من القصر لديها برج حراسة طويل حيث كان الحراس يراقبون الأعداء والقتلة.

 كل جانب من القصر لديه بوابة مع البوابة الرئيسية هي بوابة ميريديان إلى الجنوب. وتشمل البوابات الأخرى باب ديفين مايت إلى الشمال، والباب الشرقي المجيد، والباب الغربي المجيد.

التخطيط:-

 اتبع تصميم المدينة المحرمة العديد من قواعد التصميم الصينية القديمة. وتمت محاذاة جميع المباني الرئيسية في خط مستقيم من الشمال إلى الجنوب. هناك قسمين رئيسيين للقصر: المحكمة الخارجية والمحكمة الداخلية.

 المحكمة الخارجية -الجزء الجنوبي من القصر يسمى المحكمة الخارجية. وفي هذا المكان كان الأباطرة يقيمون احتفالات رسمية. هناك ثلاثة مبان رئيسية في المحكمة الخارجية بما في ذلك قاعة الحفاظ على الوئام، قاعة الوئام المركزي، وقاعة الوئام الأعلى. أكبر الثلاثة هي قاعة الوئام العليا. وكان في هذا المبنى أن الأباطرة عقد المحكمة خلال عهد أسرة مينغ.

 المحكمة الداخلية -إلى الشمال يوجد المحكمة الداخلية، حيث عاش الإمبراطور وعائلته. الإمبراطور نفسه نام في مبنى يدعى قصر النقاء السماوي عاشت الإمبراطورة في مبنى يدعى قصر الهدوء الدنيوي

رمزية خاصة:-


 تم تصميم المدينة المحرمة باستخدام الرمزية والفلسفة الصينية القديمة. وإليكم بعض الأمثلة:

 جميع المباني تواجه الجنوب التي وقفت على القداسة. كما واجهوا بعيدا عن الشمال الذي يرمز إلى أعداء الصينيين والرياح الباردة والشر.

 كانت أسطح المباني في المدينة مصنوعة من البلاط الأصفر. كان الأصفر اللون الحصري للإمبراطور ويرمز إلى قوته القصوى.

 يتم ترتيب المباني الاحتفالية في مجموعات من ثلاثة. الرقم ثلاثة يمثل الجنة

 يتم استخدام الأرقام تسعة وخمسة في كثير من الأحيان لأنها تمثل عظمة الإمبراطور.

 تستخدم الألوان الخمسة الأساسية التقليدية في تصميم القصر. وتشمل هذه الأبيض والأسود والأحمر والأصفر والأخضر.

 وكان سقف المكتبة أسود ليرمز إلى الماء من أجل حماية الكتابات من النار.

أمازال هناك اليوم؟

 نعم، المدينة المحرمة لا تزال تقع في وسط مدينة بكين. اليوم هو متحف القصر ويضم الآلاف من القطع الأثرية والقطع الفنية من الصين القديمة.

 حقائق مثيرة عن المدينة المحرمة:-


 عاش أربعة وعشرون من الأباطرة الصينيين المختلفين في القصر على مدى ما يقرب من 500 سنة.

 عمل في القصر حوالي 100،000 من الحرفيين والحرفيين.

 استمر الإمبراطور الأخير للصين، بويي، في العيش في المدينة المحرمة لمدة اثني عشر عاما بعد تنازله عن العرش في عام 1912.

 كان الاسم الصيني للقصر في العصور القديمة زيجين تشنغ الذي يعني "المدينة المحرمة الأرجوانية". اليوم يسمى القصر "غوغونغ" والتي تعني "القصر السابق".

 تم تصوير فيلم الإمبراطور الأخير داخل المدينة المحرمة.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طرق التجارة الأفريقية القديمة

أفريقيا القديمة قرطاج القديمة