أسرة مينغ الصين القديمة


تسمى أسرة مينغ في كثير من الأحيان آخر السلالات الصينية الكبرى. حكمت الصين القديمة من 1368 إلى 1644. وتبعتها سلالة تشينغ الحاكمة.

 كيف بدأ الأمر؟


 قبل عهد أسرة مينغ، كانت الصين تحكمها أسرة يوان. تأسست أسرة يوان من قبل المغول الذين غزوا الصين قبل حوالي 100 سنة. العديد من الصينيين لم يحبوا المغول واعتبروهم العدو. وأخيرا، أطيح بالمغول وطردوا من الصين بسبب انتفاضة الفلاحين.

انتفاضة الفلاحين التي أطاحت بالمغول وأسرة يوان من السلطة قادها رجل يدعى تشو يوان تشانغ. تولى السيطرة على الصين وأطلق على نفسه اسم الإمبراطور هونغ وو. كانت هذه بداية عهد أسرة مينغ.

 مشاريع عظيمة:-

 كانت هذه حقبة من مشاريع الهندسة المدنية الكبيرة بما في ذلك:

 سور الصين العظيم -تم إعادة بناء سور الصين العظيم بالكامل تقريبا من قبل أسرة مينغ. تم بناء الجدران الطويلة والواسعة من الطوب التي لا تزال قائمة اليوم من قبل مينغ.

 القناة الكبرى -تم إعادة بناء القناة الكبرى خلال هذا الوقت. وكان لهذا تأثير كبير على التجارة وساعد الاقتصاد على الازدهار.

المدينة المحرمة -كانت هذه المدينة قصر الإمبراطور وتقع داخل العاصمة بكين. كان لديها ما يقرب من 1000 مبنى وغطت أكثر من 185 فدان من الأرض.

 الثقافة والفنون:-

 ازدهر الفن في عهد أسرة مينغ. وشمل ذلك الأدب والرسم والموسيقى والشعر والخزف. تم تقدير مزهريات مينغ المصنوعة من الخزف الأزرق والأبيض في ذلك الوقت في جميع أنحاء العالم. ولا تزال تعتبر ذات قيمة كبيرة.

 وصل الأدب إلى آفاق جديدة خلال هذه الحقبة أيضًا. تمت كتابة ثلاث من الروايات الكلاسيكية الكبرى الأربع للأدب الصيني في عهد أسرة مينغ. هم خارجون عن القانون من المستنقع، رومانسية الممالك الثلاث ورحلة إلى الغرب.

 الحكومة:-

 الحكومة كانت تدار من قبل منظمة تدعى الخدمة المدنية من أجل الحصول على وظيفة في الخدمة المدنية، كان على المتقدمين أن يخضعوا لامتحانات صعبة. الرجال الذين لديهم أعلى الدرجات سيحصلون على أفضل الوظائف بعض الرجال يدرسون لسنوات لمحاولة اجتياز الامتحانات والحصول على واحدة من هذه المناصب المرموقة. غالبا ما شملت الامتحانات عددا من المواضيع، ولكن جزءا كبيرا من الامتحان كان على تعاليم كونفوشيوس.

الإمبراطور تشنغ زو:-


 كان الإمبراطور تشنغ زو الإمبراطور الثالث لأسرة مينغ. فعل الكثير من الأشياء الجيدة لتقوية الصين مثل إعادة بناء القناة الكبرى وتأسيس التجارة والدبلوماسية مع الدول الأخرى. كما نقل العاصمة إلى بكين وبنى المدينة المحرمة. كان يعرف فيما بعد باسم الإمبراطور يونغل.

 كان تشنغ خه تشنغ هو مستكشف صيني عظيم. انطلق تحت قيادة الإمبراطور تشنغ زو وزار العديد من الأراضي مع البحرية الصينية. سافر في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، الشرق الأوسط، وحتى أفريقيا. بعد زيارته للصومال في أفريقيا أحضر زرافة للإمبراطور

 حقائق ممتعة عن أسرة مينغ:-

 استغرقت المدينة المحرمة 15 عاما وأكثر من مليون عامل لإكمالها.

 أصبح المشجعين الطي شعبية جدا. لقد تم إحضارهم من اليابان وكوريا

 وصل التجار البرتغاليون لأول مرة إلى الصين في عام 1517.

 يمكن للناس دخول المدينة المحرمة فقط إذا كان لديهم إذن من الإمبراطور.

 أصبح ينغزونغ الإمبراطور عندما كان في الثامنة من عمره فقط. تم القبض عليه لاحقا من قبل المغول. وعندما أطلق سراحه وجد أن أخاه كان إمبراطوراً. ثم استعاد حكمه لاحقا.

 عندما قلق الإمبراطور هونغ وو من فقدان عرشه، أنشأ شرطة سرية تدعى جينيي وي للتجسس على الناس.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أمنحتب الثالث

طرق التجارة الأفريقية القديمة

ملابس مصر القديمة