أكبر مدينة فى مصر:-




أكبر مدينة فى مصر:-
أكبر مدينة في مصرهيا القاهرة هي أكبر مدينة وعاصمة مصر و يبلغ عدد سكان القاهرة حوالي 20.5 مليون نسمة وهي أكبر مدينة في أفريقيا والشرق الأوسط ، وهي تحتل المرتبة السابعة عشرة في العالم من حيث المساحة.
كما تعتبر من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم ، حيث تبلغ الكثافة السكانية 19،376 نسمة لكل كيلومتر مربع ، من حيث الكثافة السكانية ، تحتل المرتبة 37 في العالم ، وتعد القاهرة واحدة من المناطق الرئيسية والمهمة في مصر.
يعود تاريخ المدينة إلى عام 2000 قبل الميلاد ، وقد تأسست عام 969 بعد الميلاد وتشتهر بهندستها المعمارية الإسلامية والفن المعماري منذ آلاف السنين.
موقع القاهرة
 تقع القاهرة على طول نهر النيل ، 135 كيلومترًا غرب البحر الأحمر ، و 160 كيلومترًا من البحر الأبيض المتوسط ​​، عند خط عرض 30.06 شمالًا ، وخط طول 31.25 ، و 23 مترًا فوق سطح البحر.
تغطي المدينة مساحة 453 كيلومتر مربع ومعروفة بتوسعها في الشمال وتضييقها في الجنوب.
مناخ القاهرة
 يشمل مناخ القاهرة موسمين: الصيف والشتاء ، والصيف ثمانية أشهر ، والشتاء أربعة أشهر ، ويونيو ويوليو هما الأكثر دفئًا ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 35 درجة مئوية.
أدنى درجة حرارة هي 21 درجة مئوية ، وقد تصل درجة حرارة الصيف إلى 47 درجة مئوية. في فصل الشتاء ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة العظمى من ديسمبر إلى فبراير 19 درجة مئوية ، في حين أن متوسط ​​درجة الحرارة الدنيا اليومية هو 8.5. درجة مئوية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أمنحتب الثالث

طرق التجارة الأفريقية القديمة

ملابس مصر القديمة