أكبر مدينة فى العالم:-





 أكبر مدينة فى العالم:-
المدينة الحضرية هي مكان يحتوي على عدد كبير من السكان ، وتغطي مساحة أكبر من القرى والبلدات الصغيرة. تسمى المدينة أيضًا مجموعة اجتماعية ذات خصائص تقليدية أو قانونية أو ثقافية ، ملتزمة بجعلها مختلفة عن المناطق والأماكن الأخرى ، لكل مدينة سلطتها الخاصة ، وتعتمد على طبيعة القوانين المعمول بها في المدينة ؛ تنص قوانين بعض الولايات على أن المدن (مثل البلديات المحلية) لها الحق في السيطرة على المدينة المباني والمرافق.
طوكيو هي أكبر مدينة في العالم وفقًا لآخر تحديث للأطلس العالمي ، تعد طوكيو أكبر مدينة في العالم حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 37،832،892 نسمة
وفيما يأتي معلومات عن مدينة طوكيو:
 موقع طوكيو تقع مدينة طوكيو في الجهة الشرقيّة من اليابان وتُعدّ عاصمتها الرسميّة، ويحدّها من الجهة الشماليّة الشرقيّة نهر أيدو، أمّا من الجهة الجنوبيّة فيحدّها نهر تاما. وتضمّ طوكيو حوالي 23 حيّاً مأهولاً بالسُكّان، كما تُعتبر ولاية يابانيّة
تبلغ مساحتها حوالي 13500 كيلومتر مربع ، والمناخ معتدل لمعظم العام ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 24 درجة مئوية في يوليو و 4 درجات مئوية في يناير.
تظهر الأبحاث حول تاريخ طوكيو وتاريخها أن الموقع الجغرافي لطوكيو هو المكان الذي عاش فيه البشر ما قبل التاريخ ، ولكن يمكن إرجاع أقدم علامات السكان في المنطقة إلى القرن الثاني عشر ، وهي قرية تسمى إيدو.
عند المدخل ، شهدت هذه القرية تطورًا مذهلاً في القرنين الثامن عشر والسابع عشر الميلاديين ، وبمرور الوقت أصبحت أكبر مدينة في العالم ، خاصة في أواخر القرن الثامن عشر.
تم تغيير اسم قرية إيدو إلى طوكيو حوالي عام 1868 ، وانتقلت المحكمة الإمبراطورية الخاصة في اليابان إلى طوكيو ، ومع ذلك ، انخفض عدد سكان مدينة طوكيو بسبب سلسلة من الآثار المضطربة على البيئة السياسية ، لكنها كانت قادرة على النمو بشكل أقوى سكانها مرة أخرى. مع مرور الوقت تعرضت طوكيو لكثير من الحرائق والزلازل ، مما أدى إلى تدمير معظم المعالم ، أما بالنسبة للخسائر الضخمة التي أثرت على مجتمعها ، فيمكن إرجاعها إلى الحرب العالمية الثانية ، عندما انطلقت على أرضها. الضربات الجوية الثانية ، وتحولت العديد من مواقعها إلى أنقاض.
استسلمت اليابان في الحرب العالمية الثانية ، واحتلت القوات الأمريكية طوكيو ، وظلت الولايات المتحدة في طوكيو حتى عام 1952. منذ ذلك العام ، شهدت مدينة طوكيو تطورًا سريعًا وجديدًا ووصلت إلى الحد الأقصى.
نظمت المدينة الألعاب الأولمبية في صيف عام 1964. يستمر تطوير ونمو طوكيو ، مما يساعد على تعزيز مكانتها باعتبارها واحدة من المدن الدولية الهامة.
سكان طوكيو تميز سكان طوكيو أنهم ينتمون إلى جنس بشري مقارنة بالمدن الأخرى ذات الأجناس المختلفة جدًا ، لكن مجموعة من الأشخاص من أصل غير ياباني يعيشون في المدينة ويتشكلون معًا الأقليات في طوكيو ، وأهمها الصينيون والكوريون ؛ هؤلاء الناس لم يصنفوا اليابانية لأنهم عاشوا في طوكيو لعدة قرون
ساهمت طوكيو في جذب العديد من الأشخاص الذين يهاجرون إلى طوكيو ، الذين يعيشون خارج حدودها ، وخاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية ، والذين يحرص معظمهم على الانتقال إلى طوكيو من أجل الرفاهية.
في البيئة الاقتصادية ، يختلف هذا تمامًا عن الحياة الاجتماعية والاقتصادية في الريف حيث عاشوا في الماضي ، والشباب هم الجزء الأكبر منه اقتصاد طوكيو طوكيو هي المركز الصناعي الرئيسي لليابان ، وتركز المدينة على الصناعات الخفيفة. مثل تصنيع المعدات والأجهزة الإلكترونية وطباعة الأدب والكتب ، لأن طوكيو هي المركز الرئيسي للمال والإدارة في اليابان ؛ يوجد مقر للعديد من مرافق الإنتاج ، بالإضافة إلى فروع الشركات الدولية ، بالإضافة إلى الشركات التابعة لأجزاء أخرى من اليابان ، ومقر بورصة طوكيو للأوراق المالية.
يعزى تطور اقتصاد طوكيو إلى تأثيرها على الازدهار الاقتصادي لليابان في الثمانينيات. بما أن اليابان هي مركز دولي يتنافس مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية ، فإن تطوير البيئة الاقتصادية يؤثر على النمو الاقتصادي.
يتوقع المضاربة العقارية خلال تلك الفترة أدت إلى ارتفاع أسعار الأراضي ، ولكن في التسعينات ، أظهر الاقتصاد الياباني استقرارًا كبيرًا. ومع ذلك ، لا تزال أسعار البناء في طوكيو الأعلى في اليابان.
السفر والنقل في طوكيو يعتمد السفر إلى اليابان والسفر في طوكيو على الامتثال للقوانين اليابانية للسياح ، ويلزم جواز السفر والتأشيرة للإقامة في اليابان. السفر في طوكيو سهل وآمن دون تكلفة كبيرة تعتمد الحركة في المدينة على استخدام القطارات ومترو الأنفاق ، وتستخدم اللغة الإنجليزية في العديد من الأماكن. وهذا يسهل على السائحين السفر داخل طوكيو

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أمنحتب الثالث

طرق التجارة الأفريقية القديمة

ملابس مصر القديمة